هو :
- صعوبة في القراءة.
- أحد صعوبات التعلم الأكاديمي.
- ترجع لمشكلة عصبية.
- قد تكون موروثة (جينية).
- صعوبة في استخدام الفونيمات.
- صعوبات في التهجئة.
- صعوبة في فهم الكلمات.
- صعوبة في فهم السياق.
- صعوبات في التذكر وسرعة الإستيعاب.
- غالباً ما ترتبط مع صعوبات التركيز والتنظيم والتناسق الحركي.
- تختلف في شدتها ونوعها.
- ظهر مؤخراً ارتباطها بجينات محددة.
- أحد صعوبات التعلم الأكاديمي.
- ترجع لمشكلة عصبية.
- قد تكون موروثة (جينية).
- صعوبة في استخدام الفونيمات.
- صعوبات في التهجئة.
- صعوبة في فهم الكلمات.
- صعوبة في فهم السياق.
- صعوبات في التذكر وسرعة الإستيعاب.
- غالباً ما ترتبط مع صعوبات التركيز والتنظيم والتناسق الحركي.
- تختلف في شدتها ونوعها.
- ظهر مؤخراً ارتباطها بجينات محددة.
وليس
- ليس بسبب انخفاض مستوى الذكاء.- ليس بسبب مشاكل أثناء الحمل.
- ليس بسبب اضطراب فرط الحركة , في حين أن العديد من المصابين بفرط الحركة يعانون من صعوبات القراءة.
- ليس بسبب قلب أو عكس الأحرف.
- ليس مشكلة بصرية.
- لن تختفى المشكلة بدون تدخل عندما يكبر الطفل.
- ليس مرض.
- ليس نادر.
- لا تعالج ولكن يمكن تأهيل الطفل بشكل كبير.
- ليس خاص بلغة محددة أو جنس أو ديانة أو مكان.
مترجم بتصرف
اختصاصي كلام ولغة : سحر السماحي
النص الأصلي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق